بيان رسمي

 رداً على ما أثير في وسائل الإعلام حول عدم وصول شكوى شركة الوصل لكرة القدم، إلى مركز الإمارات للتحكيم الرياضي، حول أحداث مباراة بني ياس، بتاريخ 21/12/2020 في بطولة كأس رئيس الدولة (حفظه الله)، والذي حصل خلالها قائد الفريق فابيو دي ليما على بطاقة حمراء.

تؤكد شركة الوصل لكرة القدم، ودون الخوض في الأسس القانونية ومع الاحتفاظ بكافة الحقوق ما يلي:

  • أن طلب الاحتكام مُعد ومؤسس بالشكل القانوني السليم، وقد فضلنا التريث حتى وصول الرد إلينا على الكتب المرسلة للاتحاد ولجانه المختصة والمتضمنة من حيث النتيجة، رغبتنا بإنصاف النادي ولاعبه ومعاقبة المخطئ، فالغاية لم تكن لدينا يوماً التقاضي أو الظهور بمظهر المنتصر، وإنما ترسيخ مبادئ العدالة والإنصاف عبر الإتحاد واللجان المختصة قانوناً لما فيه المصلحة العامة.
  • تنص المادة 26 من القواعد الإجرائية للمركز والمتعلقة بطلب التحكيم وإخطاره ومواعيده، على أن يقدم طلب التحكيم على النموذج المُعد لذلك بالجهاز الإداري للمركز مستوفياً الشروط، لكن لوحظ عدم إدراج النموذج المشار إليه في لائحة القواعد الإجرائية كملحق للائحة، كما فوجئنا بعد البحث والتدقيق عدم وجود "موقع إلكتروني" للمركز حتى تاريخه، وهو ما أعاق الحصول على نسخة من النموذج.
  • و تتساءل شركة الوصل لكرة القدم، عن ألية الحصول على النموذج في حال رغبة أي جهة للاحتكام أمامه بصفته صاحب الاختصاص الولائي دون غيره بالفصل وتسوية جميع المنازعات الرياضية والمنازعات ذات الصلة.

وتؤكد إدارة النادي وشركة الوصل لكرة القدم، لجماهير النادي وعشاقه أولاً وللشارع الرياضي ثانياً حرصهما على حقوق النادي والشركة ولاعبيهم و بأنهم سائرون باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة للحفاظ على هذه الحقوق وذلك من مبدأ الثقة الكبيرة في إنصاف وعدالة اتحاد الكرة ولجانه وهيئاته وبالمركز المنشأ بموجب القانون، و بأنهم راغبون وقادرون على إعطاء كل ذي حق حقه.


معرض صور الأخبار